يستحق كل طفل بداية صحية لليوم الدراسي

للتبرع

رؤيتنا لمدارس خالية من الجوع

نتخيل وجبات مدرسية عالمية لكل طفل ، حيث تكون الوجبات المدرسية مجانية لجميع طلاب رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في ولاية أوريغون وفي كل ولاية. لأن كل طفل يستحق فرصة متساوية للنجاح في المدرسة - بغض النظر عن المكان الذي ينتمون إليه أو مقدار الأموال التي تجنيها أسرهم.

إن الوصول إلى الوجبات في المدرسة يساعد الأطفال على التعلم والنمو والازدهار. ولكن الحقيقة هي أن الكثير من الأطفال في ولاية أوريغون يعانون من الجوع وانعدام الأمن الغذائي. مع يعاني واحد من كل أربعة أطفال في ولاية أوريغون من انعدام الأمن الغذائيتعتمد العديد من العائلات على الوجبات المدرسية لاحتياجاتها الغذائية. 

تعمل منظمة شركاء من أجل ولاية أوريغون خالية من الجوع على توسيع نطاق الوصول إلى الوجبات المدرسية من خلال الدعوة إلى السياسات الحكومية والفدرالية. في عام 2019، قمنا بقيادة التحالف لتوسيع نطاق الوصول إلى الوجبات المدرسية المجانية في الولاية من خلال قانون نجاح الطلاب، مما جعل ولاية أوريغون الرائدة على المستوى الوطني في الوصول إلى الوجبات المدرسية. في عام 2022، حصلنا على دعم موسع في تشريعات ولاية أوريغون التي تسمح لثلاث من أصل 3 مدارس في ولاية أوريغون بتقديم وجبات مدرسية شاملة لجميع الطلاب. اليوم، نواصل هذا العمل مع الدعوة على مستوى الولاية والفيدرالية للنضال من أجل الوصول الحقيقي إلى الوجبات المدرسية لجميع الطلاب. 

بادروا بالتحرك من أجل الوجبات المدرسية

انتصارات قوية لعائلات أوريغون

أسفرت حملة المدارس الخالية من الجوع عن إقرار مجموعة شاملة من سياسات الوجبات المدرسية المدرجة في 2019 قانون نجاح الطالب، لتحسين الوصول إلى الوجبات المدرسية بشكل كبير لجميع الطلاب. لقد عملنا بجد لضمان أن القانون قد تم تصميمه لإفادة المجتمعات المعرضة لأعلى مخاطر الجوع. تعرف على المزيد حول حملة المدارس الخالية من الجوع لعام 2019.

يتضمن قانون نجاح الطالب ما يلي:

  1. المزيد من المدارس تقدم وجبات مدرسية شاملة: تعمل ولاية أوريغون على استكمال التعويض الفيدرالي عن الوجبات المدرسية حتى تتمكن المزيد من المدارس من الاشتراك في برنامج يسمح لها بتقديم جميع الوجبات المدرسية مجانًا (شرط الأهلية المجتمعية). 
  2. المزيد من الأطفال المؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية: الطلاب الذين تكسب أسرهم ما بين 185٪ و 300٪ من خط الفقر الفيدرالي (FPL) مؤهلون الآن للحصول على وجبات تقدم مجانًا ، بزيادة قدرها 37٪ من العائلات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.
  3. الزيادات الدراماتيكية في وجبة الإفطار بعد الجرس: جميع المدارس التي تضم 70٪ أو أكثر من الطلاب المؤهلين للحصول على وجبات فدرالية مجانية أو مخفضة الأسعار توفر الآن وجبة إفطار مجانية لجميع الطلاب بعد بدء اليوم الدراسي.

في عام 2023، أقر تشريع ولاية أوريغون استثمارًا تاريخيًا في مدارس ولاية أوريغون في مشروع قانون مجلس النواب رقم 5014. تضمن قانون HB 5014 تمويلًا لدعم ما يصل إلى 3 من أصل 4 مدارس للتأهل للحصول على شرط الأهلية المجتمعية، ودعم المدارس لتوفير الوجبات المدرسية الشاملة لجميع أطفال المدارس!

ونحن نتطلع إلى دعم المناطق التعليمية في تنفيذ الخيار الجديد في العام الدراسي 24-25، ومواصلة الضغط من أجل توفير وجبات مدرسية شاملة للجميع. من جميع طلاب ولاية أوريغون.

تعرف على المزيد حول الوجبات المدرسية المجانية

"هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يفشل بها الطالب ويعاني من الجوع في المدرسة - مشكلات الأوراق، وتغييرات التوظيف، وديون الوجبات، وحتى الوصمة. ولحسن الحظ، أثبتت التغييرات التي أجرتها الحكومات خلال الوباء أن هناك طريقة أفضل. إن الوصول الشامل إلى الوجبات أمر مفيد لمدارسنا، ومفيد للآباء، ومفيد للأطفال - ولدينا فرصة حقيقية للتأكد من أن كل شخص لديه الموارد التي نحتاجها لتحقيق النجاح.

– ديفيد فيلاند، محامي السياسات

اتخذ إجراءات للقضاء على الجوع

تكلم

انضم إلينا كشريك

انضم إلينا في القضاء على الجوع

معًا، يمكننا القضاء على الجوع في ولاية أوريغون.
تبرع اليوم

Every Child Deserves a Healthy Start to the School Day

Donate

Our Vision for Hunger-Free Schools

We envision universal school meals for every child, where school meals are free for all K-12 students in Oregon and in every state. Because every child deserves an equal opportunity to succeed in school — no matter where they’re from or how much money their families make.

Access to meals at school help kids learn, grow, and thrive. But the reality is that too many kids in Oregon experience hunger and food insecurity. With one in every four children in the state of Oregon being food insecure, many families rely on school meals for their nutritional needs. 

Partners for a Hunger-Free Oregon works to expand access to school meals through state and federal policy advocacy. In 2019, we led the coalition expanding access to free school meals in the state through the Student Success Act, making Oregon the national leader in school meal access. In 2022, we won expanded supports in Oregon legislation that allow 3 of 4 Oregon schools to provide universal school meals to all students. Today, we continue this work with state and federal advocacy to fight for true access to school meals for ALL students. 

Take action for School Meals

Powerful Victories for Oregon Families

The Hunger-Free Schools campaign resulted in the passage of a comprehensive set of school meal policies, included in the 2019 Student Success Act, to significantly improve access to school meals for all students. We worked hard to ensure that the law was designed to benefit communities at the highest risk of hunger. Learn more about our 2019 Hunger Free Schools campaign.

The Student Success Act includes:

  1. More schools serving universal school meals: Oregon is supplementing the federal reimbursement for school meals so that more schools can opt into a program allowing them to provide all school meals free of charge (Community Eligibility Provision). 
  2. More kids qualifying for free school meals: Students whose families earn between 185% and 300% of the federal poverty line (FPL) now qualify for meals served at no charge, an increase of 37% of food insecure families.
  3. Dramatic increases to Breakfast After the Bell: All schools with 70% or more students eligible for federal free or reduced price meals are now making free breakfast available to all students after the school day begins.

In 2023, Oregon legislation passed a historic investment in Oregon schools in House Bill 5014. HB 5014 included funding to support up to 3 out of 4 schools to qualify for the Community Eligibility Provision, and support schools to provide universal school meals to all schoolchildren!

We look forward to supporting school districts in implementing the new option in the school year ’24-’25, and continuing to push for universal school meals for all Oregon students.

Learn More about Free School Meals

“There are so many ways a student can fall through the cracks and go hungry at school – paperwork issues, employment changes, meal debt, even stigma. Fortunately, the changes governments made during the pandemic proved there’s a better way. Universal access to meals is good for our schools, good for parents and good for kids — and we have a real chance to make sure everyone has the resources we need to succeed.”

– David Wieland, Policy Advocate

Take action to end hunger

Speak Up

Join Us in Ending Hunger

Join Us in Ending Hunger

Together, we can end hunger in Oregon
Donate Today