توفر المدارس في جميع أنحاء ولاية أوريغون التغذية الضرورية لمئات الآلاف من الطلاب كل عام.

تغيرت أهلية الوجبة المدرسية

خلال جائحة COVID-19 ، تلقى الآلاف من الطلاب في ولاية أوريغون وفي جميع أنحاء البلاد وجبات مجانية شاملة في المدرسة. مجموعة متنوعة من الإعفاءات الفيدرالية تعني أن كل طالب يمكنه الحصول على وجبة فطور وغداء مجانية أثناء الوباء.

هذه الإعفاءات الوبائية قد انتهت، ومع ذلك ، فإن قانون ولاية أوريغون الجديد الذي يوسع الوجبات المدرسية قد ظهر عبر الإنترنت. التغييرات في القانون الفيدرالي وقانون الولاية ستحدث بشكل مختلف في المدارس المختلفة وللعائلات المختلفة.

أكثر من 300,000 طفل من أوريغون مؤهلون للحصول على وجبات مجانية أو بأسعار مخفضة من خلال برنامج الإفطار المدرسي والبرنامج الوطني للغداء المدرسي ، لكن أقل من نصف الطلاب المؤهلين يشاركون.

ساعد في نشر الكلمة لتشجيع العائلات على التقدم للحصول على وجبات مدرسية مجانية.

  1. شارك هذا الصفحة الواحدة ، "لماذا يجب على الآباء ملء نموذج الدخل العائلي للوجبات المدرسية"، متوفر في الفيتنامية, إسباني, الصينية المبسطة, الصينية التقليدية, الكوريّة, العربيه, اليابانيّة, الانجليزية و الروسية.
  2. شاهد هذا الفيديو حول الوجبات المدرسية للعام الدراسي 2022-23 وكيفية التقديم.
  3. شاهد تسجيل البرنامج التعليمي المجاني على الويب ، "تغييرات كبيرة في أهلية الوجبات المدرسية في ولاية أوريغون".

هل يستطيع أطفالي الحصول على وجبات مدرسية مجانية؟

يمكن لأطفالك الحصول على وجبات مدرسية مجانية بطرق مختلفة. بعض الطرق تلقائية وسيتم وصفها أدناه ، لكنها لا تنطبق على جميع العائلات.

أهم شيء يمكنك القيام به هو ملء نموذج حول دخل الأسرة والذي يجب أن ترسله مدرسة أطفالك إلى المنزل في بداية العام الدراسي يسمى "طلب الأسرة السرية في ولاية أوريغون لوجبات مجانية بسعر مخفض". تأكد من ملء هذا النموذج وتأكد من أن طفلك يعيده إلى المدرسة. (يمكنك أيضًا ملء نموذج جديد إذا انخفض دخل أسرتك.) إذا لم يحضر طفلك هذا النموذج إلى المنزل ولم يتلق بالفعل وجبات مجانية ، فاطلب من مدرستك نسخة من النموذج. يمكنك أيضًا إرسال النموذج مباشرة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية أو الإسبانية.

المزيد من الأطفال يمكنهم الحصول على وجبات مجانية

في عام 2019 ، أقرت الهيئة التشريعية في ولاية أوريغون قانونًا يزيد بشكل كبير من عدد الأطفال المؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية في المدارس العامة في ولاية أوريغون ، مما يمنح العائلات الدعم الإضافي الذي تحتاجه لنجاح طلابهم. تم تأجيل هذا القانون بسبب COVID ولكنه دخل حيز التنفيذ للعام الدراسي 2022-23.

مما يعني أن أطفالك قد يتمكنون الآن من الحصول على وجبات مدرسية مجانية ، حتى لو لم يفعلوا ذلك قبل الوباء. من هو مؤهل للحصول على وجبات مجانية يعتمد على دخل الأسرة. يظهر أدناه حدود العام الدراسي 2022-23.

مزيد من المعلومات حول التقديم

إرشادات الأهلية للدخل للعام الدراسي 2022-2023

إذا كان دخل أسرتك عند أو أقل من الحدود الموضحة في الرسم البياني أدناه ، فيمكن لأطفالك الحصول على وجبات مدرسية مجانية إذا التحقوا بمدرسة عامة وميثاق عام وبرنامج منطقة الخدمات التعليمية. (تنطبق مستويات الدخل المنخفضة على المدارس الخاصة).

لا تؤخذ حالة الهجرة في الاعتبار عند التقدم للحصول على وجبات مدرسية مجانية. الوجبات المدرسية المجانية ليست عاملاً في اختبار الشحن العام.


احصل على المزايا الفيدرالية الأخرى

يمكن للأطفال الحصول على وجبات مدرسية مجانية إذا كانت أسرهم تتلقى مزايا ، بغض النظر عن المبلغ ، من:

  • برنامج المساعدة الغذائية التكميلية (SNAP) ،
  • المساعدة المؤقتة للأسر المحتاجة (TANF) ، أو
  • برنامج توزيع الغذاء على الحجوزات الهندية (FDPIR)

ظروف الأهلية الأخرى

قد يتلقى الأطفال أيضًا وجبات مجانية إذا:

  • يشاركون في برنامج Head Start أو
  • في رعاية التبني

أخيرًا ، يمكن أيضًا أن يكون الأطفال مؤهلين إذا:  

  • مشردون أو هربوا ، أو 
  • مهاجر.

سيكون لدى منطقة مدرسة طفلك موظف سيساعد في تحديد ما إذا كان طفلك يندرج في أي من هذه الفئات.

كيفية التقديم

يجب على العائلات الخضوع تطبيق جديد لتلقي وجبات مدرسية مجانية وبسعر مخفض كل عام، ما لم تخبرك المدرسة بالفعل أن طفلك مؤهل للعام الدراسي الجديد. عادةً ما يكون رب الأسرة هو الذي يكمل الطلب ويوقعه. A منزلي هي مجموعة من الأفراد المرتبطين أو غير المرتبطين الذين يعيشون كوحدة اقتصادية واحدة. (لا يشمل ذلك المنازل الداخلية أو المؤسسات).

نحن نشجعك على التقديم يمكنك التقديم في أي وقت من السنة ، وليس فقط في بداية المدرسة. إذا انخفض دخل أسرتك خلال العام أو إذا كنت عاطلاً مؤقتًا عن العمل ، فقد يصبح أطفالك مؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية ، حتى إذا تلقيت رفضًا في وقت سابق من ذلك العام الدراسي.

الخطوة 1

يمكنك تقديم طلب بإحدى طريقتين:

من خلال منطقة مدرستك المحلية: يجب أن تتلقى معلومات عن تطبيق الوجبة المجانية والسعر المخفض في بداية العام الدراسي. إذا لم تكن قد تلقيت هذه المعلومات ، فاتصل بمكتب مدرستك المحلية للسؤال عن تطبيق الوجبات المدرسية أو قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم. تتوفر التطبيقات الورقية من حي مدرستك باللغات الصينية والروسية والصومالية والفيتنامية والإسبانية والإنجليزية.

OR

من خلال تطبيق إدارة التعليم في ولاية أوريغون عبر الإنترنت (متوفر باللغتين الإنجليزية والإسبانية)

قــدم الآن

الخطوة 2

تم تحديد أهليتك. يجب أن تتلقى خطابًا أو رسالتين لإشعار الأهلية من مدرستك أو منطقة مدرستك توضح ما إذا كان الطالب قد تمت الموافقة عليه أو رفضه للحصول على ميزة الوجبة المدرسية المجانية والسعر المخفض. يمكن أن تتلقى:

  • رسالة تفيد بأن أطفال أسرتك مؤهلون للحصول على وجبات فيدرالية مجانية.
  • قد تتلقى رسالة تفيد بأنك غير مؤهل للحصول على وجبات فيدرالية مجانية. إذا تلقيت مثل هذا الخطاب ، فأنت أيضًا غير مؤهل لبرنامج Oregon EIG (ولكن لن يتم إرسال خطاب ثانٍ)
  • إذا ذهب أطفالك إلى المدارس العامة ، فقد تتلقى في الواقع رسالتين. يمكنك تلقي رسالة واحدة تفيد بأن أطفالك ليسوا مؤهلين للحصول على وجبات مجانية بموجب برنامج الوجبات المدرسية الفيدرالية ولكنك أيضًا تحصل على خطاب ثانٍ يفيد بأن أطفالك سيحصلون على وجبات مجانية بموجب برنامج أهلية الدخل الموسع (EIG) في ولاية أوريغون.  

الخطوة 3

يمكن لطالبك البدء في الوصول إلى المدرسة المجانية الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة بعد المدرسة.

العائلات التي لا تتأهل لتلقي ميزة الوجبة المدرسية المجانية والسعر المخفض بناءً على دخلها لا تزال موضع ترحيب وتشجع على شراء وجبات مدرسية ، ويمكنها الدفع لها عن طريق الاتصال بمدرستها.

هل تعلم أن معظم المدارس تقدم العديد من البرامج لضمان حصول الأطفال المؤهلين على وجبات غذائية في المدرسة. تشمل برامج الوجبات:

يرأس وزارة التعليم في ولاية أوريغون يدير هذه البرامج من خلال قسم برامج تغذية الطفل، والعمل مع موظفي التغذية في كل مدرسة على حدة. تتيح المشاركة للمدارس الحصول على تعويض عن كل وجبة إفطار أو غداء أو عشاء أو وجبة خفيفة يتم تقديمها. في المقابل ، تقدم المدارس وجبات مغذية تلبي معايير وزارة الزراعة الأمريكية.

في ولاية أوريغون ، يحصل الآن جميع الأطفال المؤهلين للحصول على وجبات منخفضة السعر على هذه الوجبات مجانًا ، وذلك بفضل التمويل الحكومي الإضافي. للتعرف على مجالات الدعوة الإضافية المتعلقة بالوجبات المدرسية ، قم بزيارة صفحة مدارسنا الخالية من الجوع.

هل لديك المزيد من الأسئلة حول أهلية الوجبات المجانية والسعر المخفض؟ 

اتصل ببرامج التغذية في مدرسة الطفل التابعة لـ ODE عن طريق البريد الإلكتروني: ODE School Nutrition أو الهاتف: 503-947-5894. أو اتصل بنا (Partners for a Hunger-Free Oregon) على: [البريد الإلكتروني محمي]

Schools across Oregon provide critical nutrition to hundreds of thousands of students each year.

School meal eligibility has changed

During the COVID-19 pandemic, thousands of students in Oregon and across the country received universal free meals at school. A variety of federal waivers meant every student could receive free breakfast and lunch during the pandemic.

These pandemic waivers have ended, however, a new Oregon law expanding school meals has come online. The changes in federal and state law will play out differently at different schools and for different families.

Over 300,000 Oregon kids are eligible for free or reduced-price meals through the School Breakfast Program and the National School Lunch Program, but less than half of eligible students participate.

Help spread the word encouraging families to apply for free school meals.

  1. Share this one-pager, “Why Parents Should Fill Out the School Meals Family Income Form“, available in Vietnamese, Spanish, Simplified Chinese, Traditional Chinese, Korean, Arabic, Japanese, English and Russian.
  2. Check out this video on school meals for the 2022-23 school year and how to apply.
  3. Attend our free webinar, “Big Changes in Oregon School Meal Eligibility” on Wednesday, September 21, 1:00-2:00 pm to learn more. Register here.

Can My Children Get Free School Meals?

Your children can get free school meals in different ways. Some ways are automatic and will be described below, but they don’t apply to all families.

The most important thing you can do is fill out a form about family income that your children’s school should send home at the beginning of the school year called the “Oregon Confidential Household Application for Free and Reduced Price Meals.” Be sure to fill out that form and be sure your child returns it to the school. (You can also fill out a new form if your family income goes down.) If your child did not bring home this form and they are not already receiving free meals, ask your school for a copy of the form. You can also submit the form directly online in English or Spanish.

More Children Can Get Free Meals

In 2019, the Oregon Legislature passed a law dramatically increasing the number of children who qualify for free  school meals at public schools in Oregon, giving families the extra support they need for their student’s success. This law was delayed because of COVID but went into effect for the 2022-23 school year.

Which means, your children may now be able to get free school meals, even if they didn’t before the pandemic. Who is eligible for free meals depends on family income. Below shows the limits for the 2022-23 school year.

More Info about Applying

School Year 2022-2023 Income Eligibility Guidelines

If your household income is at or below the limits on the chart below, your children can receive free school meals if they attend a public school, a public charter and an Education Service District program. (Lower income levels apply to private schools.)

Immigration status is not considered when applying for free school meals. Free school meals is NOT a factor in a public charge test.


Receive other federal benefits

Children can receive free school meals if their households receive benefits, regardless of the amount, from:

  • The Supplemental Nutrition Assistance Program (SNAP),
  • Temporary Assistance for Needy Families (TANF), or
  • Food Distribution Program on Indian Reservations (FDPIR)

Other Eligibility Circumstances

Children may also receive free meals if:

  • They participate in Head Start or
  • Are in Foster Care

Finally, children can also be eligible if they:  

  • Are homeless or have runaway, or 
  • Are a migrant.

Your child’s school district will have a staff member who will help determine whether your child falls into any of these categories.

How to Apply

Families must submit a new application to receive Free and Reduced Price school meals every year, unless the school has already told you that your child is eligible for the new school year. Typically, it is the Head of Household that completes and signs the application. A household is a group of related or nonrelated individuals who are living as one economic unit. (This does not include boarding houses or institutions.)

We encourage you to apply. You can apply any time of the year, not just at the start of school. If your household income goes down during the year or if you are temporarily unemployed, your children may become eligible for free school meals, even if you received a denial earlier that school year.

STEP 1

You can submit an application in one of two ways:

Through your local School District: you should receive information on the Free and Reduced Price meal application at the beginning of the school year. If you have not received this information, contact your local school office to ask about the school meals application or visit their website. Paper applications are available from your school district in Chinese, Russian, Somali, Vietnamese, Spanish, and English.

OR

Through the Oregon Department of Education’s online application (available in English and Spanish)

Apply now

STEP 2

Your eligibility is determined. You should receive one or two Eligibility Notification Letters from your school or school district stating whether your student has been approved or denied for the Free and Reduced Price school meal benefit. You could receive:

  • A letter saying that children in your household are eligible for free federal meals.
  • You may receive a letter saying that you are not eligible for free federal meals. If you received such a letter, you’re also not eligible for the Oregon EIG program (but no second letter will be sent out)
  • If your children go to public schools, you could in fact receive TWO letters. You could receive one letter saying that your children are not eligible for free meals under the federal school meals program BUT you also get a second letter saying that your children will receive free meals under Oregon’s Expanded Income Eligibility (EIG) program.  

STEP 3

Your student can start accessing free school breakfast, lunch and afterschool snacks.

Families who don’t qualify to receive the Free and Reduced Price school meal benefit based on their income are still welcome and encouraged to buy school meals, and can pay for them by contacting their school.

Did you know, most schools offer several programs to ensure eligible children can access nutritional meals in school. Meal programs include:

The Oregon Department of Education administers these programs through the Child Nutrition Programs department, working with the nutrition staff of each individual school. Participation allows schools to receive reimbursement for each breakfast, lunch, supper or snack served. In return, schools serve nutritious meals that meet USDA standards.

In Oregon, all children who would qualify for reduced-price meals now receive them for free, thanks to additional state funding. To learn about additional advocacy areas related to school meals, visit our Hunger Free Schools page.

Have more questions about Free and Reduced Price meal eligibility? 

Contact ODE's Child School Nutrition Programs by Email: ODE School Nutrition or Phone: 503-947-5894. Or contact us (Partners for a Hunger-Free Oregon) at: [email protected]